Pictures

Pictures

Wednesday, January 25, 2012

من نحن About us



(أسِـسـتAssist ) هي مبادرةغير حكومية .. شبابية .. طوعية أنشئت في 30 أغسطس 2010م. يمارس أنشطتها نخبة من الشباب المتعلم الواعي والحريص على مساعدة طلبة الجامعة (ذكوراً و إناث) بغية النهوض بهذا الوطن العزيز وكما قال الشاعر:
لـن يرتـقـي شـعـب إلىأوج الـعــلا ما لــم يـكــنبـانـوه من أبـنــائــه
فكرة إنشاء مبادرة (أسِـسـت Assist ) لم تأتي منفراغ، بل كانت نتاج لعقليات مثقفة و مدركة لتحديات القرن الحادي و العشرون الذينحن نعيشه. و من هذه التحديات التي تواجه الشباب من حين إلى آخر البطالة، و العنفو التطرف و الحاجة إلى أنشطة و برامج تحتضنها و تأخذ بأيديها إلى المسار الصحيحالذي ينهض بالوطن و يجعله يسير مع عجلة التنمية و التطوير.
المشكلة الرئيسية التي أٌنشئت هذهالمبادرة من أجل معالجتها و الحد من تفاقمها هي أن كثير من طلبة الجامعة يتخرجون ويجدون ما تعلمونه لا يلبي احتياجات سوق العمل بما يكفل توظيفهم و تنمية مهاراتهم وإمكانياتهم. فالكثير منهم يفكر في الوظيفة الحكومية إن لم يكن البعض منهم. والحصول على الوظيفة الحكومية في اليمن من الأمور التي تأتي بشق الأنفس و هذانتيجةً ًلأسباب كثيرة و مترابطة مع بعضها كالفساد بشتى أنواعه و المحاباة فيالتوظيف و عدم وجود طاقة استيعابية لخريجي الجامعة و توظيفهم، و هذا من شأنه يولدالإحباط لدى بعض الطلبة و البعض قد يصبح ضحية سهلة في أيدي التطرف و الانحراف. ولذا جاءت فكرة أسِـسـت لكي تساعد طلبة الجامعة و توجيههم و تشجيعهم على إيجاد طرقبديلة لتحسين حالاتهم و صقل مهاراتهم سواءً في الجانب العلمي التخصصي أو في الجوانبالحياتية و تثقيفهم و توعيتهم نحو قضايا معاصرة و تحديات خطيرة تظهر بين الحين والآخر.
جاءت هذه الفكرة عندما أجتمعمجموعة من الشباب الذين شاركوا في بعض من برامج التبادل الثقافي للسفارة الأمريكيةو شباب آخرون لديهم فكر منفتح و حس وطني بالمسئولية الملقاة على عاتقهم نحو تنميةهذا البلد الذي شهد و يشهد سلسلة من التحديات المهددة لأجيال قادمة. فقد تبنوا هؤلاء الشباب المؤسسين لهذه المبادرةهذه الفكرة و سعوا إلى بذل الجهد و الوقت و المال لكي يساعدوا طلبة الجامعة فيتخطي الصعوبات و توعيتهم بما ينفعهم نحو تحقيق نجاح دائم.
الـرؤية:
خريجين ذات كفاءات وقدرات تؤهلهمللإنخراط في سوق العمل.
الرسالة:
"أسِـسـت" تعتبر مبادرةشبابيه طوعية غير ربحيةتسعى إلى مساعدة طلبة الجامعة في مجال تخصصاتهم ومن خلالتقديم خدمات تدريبية في المهارات الحياتية بما تلبي احتياجات سوق العمل و توعيتهمو تثقيفهم نحو قضايا معاصرة.
الأهداف:
1- تعزيزالتعليم لدى طلبة الجامعة في مجال تخصصاتهم.
2- تأهيلهم وتنمية مهاراتهم الحياتية بما يضمن انخراطهم في سوق العمل.
3- تثقيفهم وتوعيتهم نحو قضايا بارزة و متصلة بمستقبلهم.

No comments:

Post a Comment